-->
lazy killer lazy killer
قصص

آخر الأخبار

قصص
برامج كمبيوتر
جاري التحميل ...
برامج كمبيوتر

من هم التتار ؟


التتار كانت قبيلة من قبائل المغول و المغول هم قبائل بدوية تعيش في جنوب شرق اسيا يعيشون في مناطق جبلية قاسية ، تأسست الامبراطورية المنغولية في القرن الحادي عشرميلاديا علي يد "جنكيز خان " و بعد توحيد جميع القبائل المنغولية ظل جنكيز خان بالتوسع و اتسعت مملكته حتي بلغت حدودها شرقا الجزيرة الكورية و غربا الي حدود الدولة الخوارزمية الاسلامية و شمالا الي سهول سيبيريا و بحر الصين جنوبا ، و قبل وفاة جنكيز خان امر بتقسيم الامبراطورية و توزيعها علي ابناءه ، و بعد وفاته بدأو بالتوسع اكثر و اكثر حتي احتلت الامبراطورية اجزاء من الشرق الاوسط و اجزاء من اوروبا ، و "هولاكو" كان احد اهم احفاده و اشهرهم فهو الذي استطاع ان يسقط الدولة العباسية و احتلال بغداد و الشام .
ماذا قال المؤرخين العرب عن التتار :
قال ابن الاثير الجزري و هو احد الذين عاصروا هجوم التتار : ( فمن الذي يسهل عليه ان يكتب نعي الاسلام و المسلمين ؟ و من الذي يهون عليه ذكر ذلك ؟ فيا ليت امي لم تلدني ، و يا ليتني مت قبل هذا و كنت نسيا منسيا ) .
ملحوظة مهمة : ( قبائل المغول لها فروع كثيرة و اهمهم التتار فكل تتار مغول و ليس كل المغول تتار ) .
تم علي بركة الله .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Lazy killer

جميع الحقوق محفوظة

lazy killer

2016